فتاوى الشيخ سلمان العودة حول الرقية الشرعية

فتاوى الشيخ سلمان العودة حول الرقية الشرعية

التاريخ الثلاثاء 07 شعبان 1422 الموافق 23 أكتوبر 2001
المجيب الشيخ الدكتور سلمان بن فهد العودة

السؤال 
أريد آيات قرآنية تزيل عني تلبُّس الجن، فأنا ياشيخ قد تعرضت من امرأة لعمل سحري، وقد أصبت فعلاً بهذا العمل وقد اكتشفت العمل – للأسف – وبغض النظر عن اكتشافي للعمل كل الذي أريده منك نصيحتي ماذا أفعل؟ وما هي الرقى الشرعية والعمل الشرعي لإزالة السحر عني ؟جزاك الله ألف خير.
الجواب
نعم الرقية نافعة جداً، وتقرأ فيها:1. سورة الفاتحة .2. أول سورة البقرة .3. آية الكرسي .4. آخر سورة البقرة .5. قوله : ( قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ)الآية، [يونس: 81] 6. أول سورة الحديد .7. آخر سورة الحشر .8. الكافرون .9. الإخلاص .10. الفلق .11. الناس .والأدعية النبوية مثل:بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، انظر ما رواه الترمذي (3388) وأبو داود (5088) عن عثمان بن عفان – رضي الله عنه-.- أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، انظر ما رواه مسلم (2708) عن سعد بن أبي وقاص – رضي الله عنه.- أعوذ بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة، انظر ما رواه البخاري (3371) عن ابن عباس – رضي الله عنهما -.- اللهم رب الناس أذهب الباس، اشفِ أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً. انظر ما رواه البخاري (5743) ومسلم (2191) عن عائشة – رضي الله عنها -.- بسم الله ثلاثاً ثم تقول أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر (سبع مرات) انظر ما رواه البخاري (2202) عن عثمان بن أبي العاص – رضي الله عنه -.مع الصلاة على النبي – صلى الله عليه وسلم – انظر ما وراه مسلم (408) عن أبي هريرة – رضي الله عنه -.شفاك الله وعافاك.

التاريخ الاثنين 14 رجب 1422 الموافق 01 أكتوبر 2001
المجيب الشيخ الدكتور سلمان بن فهد العودة
السؤال
أرجو إرسال نص الرقية الشرعية، وكيفية قراءتها على موضع المرض؟

الجواب
يدعو الراقي للمريض بما أحب، ويقرأ عليه سورة الفاتحة كما ورد في السنة، ونوازع السور والمواضع الفاضلة كآية الكرسي، وآخر سورة البقرة، وأواخر سورة الحشر، والإخلاص، والمعوذتين . ومن الأدعية الواردة :”أذهب الباس رب الناس، واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً” أخرجه البخاري (5750)، ومسلم (2191).”باسم الله أرقيك، من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس، أو عين حاسد الله يشفيك باسم الله أرقيك” أخرجه مسلم (2186).ومثله التسمية ثلاثاً، ثم يقول: أعيذك بالله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر. انظر ما رواه مسلم (2202).وتفصيل ما ورد يطلب في مظنته .

====

لا يستطيع مجامعة زوجته
التاريخ الخميس 24 ذو القعدة 1422 الموافق 07 فبراير 2002
المجيب الشيخ الدكتور سلمان بن فهد العودة

السؤال
– الحمد لله – لي أخ في الله واجه مشكلة في حياته الزوجية، وهي أنه لا يستطيع مجامعة زوجته، استمرت معه هذه المشكلة مدة سنتين، ولما سألته عن الوضع، قال: عندما أقترب منها لا تمانع ونداعب بعضنا، ولكن عند الإيلاج تضطرب ويعتريها خوف شديد لا أعلم ما سببه، سألته: هل ذهبت إلى أطباء نفسيين، قال: نعم، ولكن دون جدوى، قلت: الرقية، قال: كذلك، قلت: طبيبة نساء، قال: فحصنا ولم نجد شيئاً، قلت: هل تشك في أحدٍ ما قد وضع لك أو لها سحراً، أو قد تكون عين، قال: قبل الزواج أتاني عمي وطلب مني أن أتزوج ابنته، فاعتذرت منه، وقلت: إني أريد أن أتزوج بواحدة ملتزمة بدينها، وبنتك غير ملتزمة، قال: فغضب عمي وذهب، ولكن هناك لم تحصل قطيعة ولكن شيء في النفس، قلت: تعال بعد مدة ويكون خيراً – إن شاء الله تعالى – السؤال: ما الحل لهذه المشكلة، مع أني أرى – والله أعلم – أن يأخذ من سؤر هذا العم ويغتسل به؟
الجواب
هذا ليس بغريب، ويحصل للمتـزوجين إذا كانوا حديثي عهد بتجربة، فعليه الصبر والمواصلة والإلحاح والتفاهم مع المرأة حتى يتجاوزا هذه المشكلة، وربما إذا طال الأمر يحتاج إلى الحزم. كل مشكلة المرأة من الناحية النفسية لئلا يكبر عندها الوهم، ومع ذلك فعليهم بالرقية الشرعية، وإذا شكوا أن أحداً أصابهم بعين، فيمكن أن يأخذوا من سؤره ويغتسلوا.يسر الله أمرهم وجمع شملهم.

هربت زوجته من أثر السحر، فماذا يعمل ؟

التاريخ الثلاثاء 02 جمادى الآخرة 1422 الموافق 21 أغسطس 2001
المجيب الشيخ الدكتور سلمان بن فهد العودة

السؤال
فجعت الجالية المسلمة بما حل بأسرة أحد المسلمين الأمريكيين، والقصة هي: أن زوجة هذا الشخص تعرفت على إحدى النساء الأمريكيات التي ادعت أنها مسلمة، فقامت زوجة الأخ باصطحابها إلى المسجد، وعندما رأت هذه المرأة المسلمين يصلون استهزأت بهم، مما حدا بزوجة الأخ إلى نصحها، وإعلامها بوجوب احترام المسجد وأهله .بعد أيام زارتها زوجة الأخ بصحبة زوجها محاولة نصحها ودعوتها إلى الدين الحنيف، فما كان من هذه المرأة إلا أن أعدت لزوجة الأخ عصيراً ما إن شربته حتى حولت حياة هذه الأسرة السعيدة إلى حال مدمرة، فما إن غادر الأخ محاولاً إيصال زوجته للبيت حتى انهارت زوجته، فنقلها فوراً إلى المستشفى، وأجرى الأطباء الفحوصات الطبية التي لم تكتشف إلا أن مادة غريبة لا علم لهم بها شربتها زوجة الأخ. وبعد أيام عاد الأخ بزوجته إلى منزلهم، وقد تحولت زوجته إلى مبغض لزوجها كارهة حتى لرؤيته أو الكلام معه، وامتلأ قلب الأخ بوحشة تجاه بيته وزوجه . سأل الأخ عن المرأه التي ذهبت زوجته لدعوتها، فأخبره أهل حيها أن المرأة ساحرة عتية، فهي تعمل السحر الأسود vodo ، وما إن رجع الأخ لبيته إلا ووجد زوجته قد هربت ولم يعثر أحد عليها منذ ثمانية أيام. الأخ يريد المساعدة, ولا يعلم ماذا يجب أن يعمل و–والله- لقد أبكانا بقصته، فالأخ من أنشط المسلمين مشاركة مع إخوانه، وكثيراً يدعو لدين الله.

الجواب
عليكم اللجوء إلى الدعاء والتضرع، والاستنجاد بالله –تعالى- في كشف ما ذكرته، والله يجيب دعاء المضطر إذا دعاه، ويكشف السوء كما وعد –سبحانه- . ويجب إعانة الأخ في البحث عن زوجته؛ حتى يظفر بها ويردها إلى منزلها، ثم يكثر من استعمال الرقية الشرعية، يرقيها هو وغيره من المعروفين بالخير والصلاح، ويكثر من قراءة “ما جئتم به السحر إن الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين”[يونس : 81]، ويمكن الاستمرار على ذلك حتى تحدث نتيجة طيبة -إن شاء الله-، ولا يحتاج الأمر إلى الاتصال بتلك المرأة، أو الضغط عليها لمعرفة ماذا عملت وإبطاله.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *